مدارس سالم بن محفوظ الأهلية

القائمة الرئيسية

تغير شكل الموقع

يمكن لك تغير شكل الموقع


عدد المتواجدون الان

المتواجدون الان : 2
الزوار : 2
الطلاب : 0
المعلمين : 0
أولياء الأمور : 0


اختتام دورة القياس والتقويم وتحليل النتائج للمعلمين والمعلمات الجدد بمدارس بن محفوظ .


أختتم أمس الثلاثاء قسم الاشراف الأكاديمي والموارد البشرية بمدارس سالم بن محفوظ الأهلية بقرية اللغة الانجليزية دورة القياس والتقويم وتحليل النتائج للمدرب المشرف الأكاديمي بالمدارس الأستاذ محمد باربيد والتي استهدفت 38 من المعلمين والمعلمات الجدد .

وفي ختام الدورة ألقى مدير عام المدارس الأستاذ محمود السيد السيد كلمة شكر فيها مدرب الدورة والمتدربين على جهودهم المبذولة، مشيرا بأن وضع الاختبار وصياغته يشكل عاملا كبيرا في النتائج وأداء الطلاب في الاختبارات، حاث المتدربين للاستفادة من هذه المعلومات التي أعطيت لهم خلال هذه الدورة، مشددا عليهم بالنظر إلى الهدف الذين يسعون لتحقيقه من خلال الخطة العلاجية والحلول المقترحة بوضع أفكار متنوعة ومتجددة، شاكرا جهودهم المبذولة للارتقاء بالمستوى التعليمي بالمدارس.

فيما أكد مدير الشؤون المالية والإدارية بالمدارس الأستاذ خالد يسلم باصاع للمعلمين والمعلمات الجدد أن وجودكم بالمدارس فرصة كبيرة لابد أن تطوروا فيها من مهاراتكم وقدراتكم من خلال الاستفادة مما يعطى لكم في المدارس من دورات، مشيد بدور المدارس وحرصها في تكوين مخرجات تعليمية من خلال اختيارها للمعلم المتميز الذي يسعى للإبداع والتطوير والابتكار ليصل بالرسالة التعليمية في المدارس، وهذا لن يكون إلا بكم فأحرصوا على بناء شي جميل.

فيما أشار مدرب الدورة المشرف الأكاديمي بالمدارس الأستاذ محمد باربيد بأنكم أمام خطة استراتيجية  بالمدارس في نجاح عملية التقدم والتطور، موكدا على أهمية الخطط الاستراتيجية في رفع التحصيل الدراسي وسعيهم في إعطاء المعلم طرق التعلم النشط واستراتيجياته للتخفيف من العبء الذي يحمله كون محور العملية التعليمية تقوم عليه، وأن الطلاب هم النتائج لهذه العملية في إيصالهم للمعلومات بكافة الطرق والوسائل.

من جهته عبر المتدربين في استفادتهم مما قدم لهم خلال هذه الدورة في فهم لعمليات القياس والتقويم وتحليل النتائج، شاكرين مدرب الدورة وإدارة المدارس في تقديم مثل هذه الدورات التي ترفع من المستوى التأهيلي والتدريبي لهم.

وتهدف الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام بواقع 12 ساعة تدريبية بما يعادل 4 ساعات في اليوم إلى كيفية تصميم أسئلة تراعي مواصفات الاختبار الجيد وتحليل نتائج الاختبار التحصيلي وبناء الخطط العلاجية، والتي صاحبها التطبيقات العملية والعصف الذهني مع المتدربين لفهم محتوياتها.

وتاتي دورة القياس والتقويم وتحليل النتائج ضمن برنامج المعلم الناجح الذي يستهدف المعلمين والمعلمات الجدد بالمدارس خلال هذا العام، حيث أقيمت الدورة الأولى في الفصل الدراسي الأول عن المهام والتخطيط والتعليم النشط واستراتيجياته.


إبحث داخل الموقع

القائمة البريدية

دخول الطالب

دخول الأعضاء

إحصائيات الموقع

الزوار : 467
الأخبار : 126
الـطـلاب : 963 منهم 52مسجلين
المعلمين : 122 منهم 70مسجلين
أولياء الأمور : 1 منهم 1مسجلين
الصفوف : 40
الواحبات : 2
الملاحظات : 0